القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة طبخ اللحم البقري

طريقة طبخ اللحم البقري


اللحم البقري

تعدّ اللحوم من الأغذية المهمة والرئيسية التي يتناولها الإنسان بكثرة، ومن أهمّ أنواعها لحم البقر، حيث تختلف طرق تحضيرها باختلاف نوع اللحم، إضافةً إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: المعادن، والبروتينات، والدهون، ويغتبر اللحم البقري من أكثر أنواع اللحوم انتشاراً لأنه قليل الدهون، ويدخل في تحضير العديد من الوصفات، في هذا المقال سنذكر طريقتين لتحضير اللحم البقري في البيت.

كفتة لحم البقر بصلصة الطماطمم

كفتة لحم البقر بصلصة الطماطمم

المكوّنات

أربعمئة وخمسون غراماً من لحم البقر المفروم.بصلة صغيرة.ربع كوب من البقدونس المفروم.ربع ملعقة كبيرة من الملح.رشّة من الفلفل الأسود.زيت نباتي، لدهن الصينية.علبة من جبن الشيدر.

مكوّنات الصلصة:

علبة من الطماطم مقطعة.بصلة صغيرة.فصان من الثوم.ربع ملعقة كبيرة من الملح.رشّة من الفلفل الأسود.أربع ملاعق صغيرة من الزيت.

طريقة التحضير

نضع الفلفل الأسود، والملح، واللحم، والبصل، والبقدونس في وعاءٍ، ونخلط المكوّنات جيداً حتّى تصبح كالعجينة.نقسم عجينة اللحم إلى عشر كرات متوسطة الحجم.نشكل كرات اللحم على شكل دوائر، ثمّ نحشوها بالقليل من الجبن، ونكورها من جديد.نرتب الكرات في صينية الفرن المدهونة بالقليل من الزيت.نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة مدّة عشر دقائق.نشوي كرات اللحم في الفرن مدّة عشر دقائق، مع مراعاة شيها من الجهتين.نضع الزيت في مقلاة، ونسخنه على نارٍ متوسطة، ثمّ نضيف إليه البصل، والثوم، ونحركهما حتّى يتغير لونهما.نضيف الملح، والطماطم، والفلفل، ونخلط من جديد حتّى يثخن المزيج.نضع كرات الكفتة فوق خليط الطماطم.

برجر اللحم البقري

برجر اللحم البقري

المكوّنات

كيلوغرام من اللحم البقري المفروم.بيضة.نصف ملعقة كبيرة من بودرة الثوم.نصف ملعقة كبيرة من بودرة البصل.ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر.ربع ملعقة كبيرة من الملح.ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

نضع اللحم، والبيض في وعاء، ونخلطهما جيداً.نضيف بودرة الثوم والبصل، والفلفل الاحمر والفلفل الأسود، والملح، ونخلط المكوّنات من جديد.نأخذ مقداراً من خليط اللحم، ونكوره باليدين، ثمّ نشكله على شكل قرصٍ متوسط الحجم.نكرر العملية حتّى انتهاء كل الكمية من اللحم.نضع أقراص اللحم في صينية، ثمّ نضعها في الثلاجة مدّة نصف ساعة حتّى تتجمد.نضع القليل من الزيت في مقلاة، ونضعها على النار، ثمّ نضع فيها أقراص البرغر، ونتركها حتّى تنضج.نقلّبل الأقراص حتى تنضج من الجهتين

اليك ايضا:

طريقة عمل فخدة الخروف


تعليقات

التنقل السريع