القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل أنواع الحب

أجمل أنواع الحب

أجمل أنواع الحب


♥♥فواصل وإكسسوارات لتزيين المواضيع♥♥والفآآجأة♥فواصل حب وقلوب♥♥♥

الحبّ

كثيرٌ من الناس من يتوهم أنّ الحب مقتصر فقط على العلاقة بين الرجل والمرأة، العاشق والعاشقة، وكلما طرأَ وذُكر، هذا المصطلح أمامهم ذهبت أذهانهم على هذا النوع من الحب، وكأنه ليس هناك حب غيره، وكأنه المفهوم الوحيد للحب، غير مدركين أن مفهوم الحب أكبر وأعمق بكثير من علاقة الرجل بالمرأة، وهذا لا يعني عدم وجود الحب بينهم، لكن هذا الحب يندرج تحت جزء من أنواع الحب، واذا تأملنا وفكرنا جيداً فيما حولنا وجدنا معانٍ كبيرة للحب، بعيداً عن المفهوم المصغر في أذهاننا.

أجمل أنواع الحب

حب لله لنا:

هذا الحب يعد من أسمى علاقات الحب، حيث يتولانا الله دائماً برعايته وعطفه وحمايته، ولولا وجود الله، لما عشنا على هذه الأرض ولا أكلنا من خيراتها وغمرنا بنعيمها، ورزقنا بقلب خلقه الله لنا لنحب ونشعر به، ونتخذ الخير طريقاً لنا فالحبّ مقترن بالخير ومرتبط به، ارتباطاً وثيقاً وحب الله مرتبط بكل خيرٍ يحصل لنا.

حب العبد لربه: 

 الله الخالق العظيم يستحق منا، أن نحبّه ونعبده ونشكره دائماً، على عطاياه التي لا تعدّ، فصلاتنا لله حبّ، وبكاؤنا له خشية وتضرع وحب، ومعاملة الناس بالحسنى حبّ، والتحلّي بأخلاق رفيعة حبّ، وبر الوالدين حبّ، وغيرها الكثير من أعمال الخير، التي نقوم بها تؤكد على حبنا لله، لكن يجب أن تكون جميع هذه الأعمال خالصة لوجهه.

حب الأم لأولادها:

الله خلق الأم وخلق لها قلباً، لا يعرف إلا العطاء والعناية والرعاية والحنان الدائم لأبنائها، فتجدها تخاف عليه دائماً، في أبسط الأشياء التي تحدث له، تبكي عليه إذا غاب، تقلق عليه إذا تأخّر، يفيض قلبها ألماً، إذا وجدته حزيناً، فالله عز وجل خصّها بقلبٍ لا مثيل له لا يعرف الكره لأبنائها.

حبّ الابن لأمه:

 الأم التي تسقيه من حنانها من أوّل ساعة تبصرعيناه فيها النور، فتراها تحتويه وتقوم بتدليله وتسايره وتعتني به وتسهر على راحته وتخاف عليه، حتى ولو أصبح رجلاً كبيراً، فهذه الأم تستحق من أولادها الحبّ والتقدير والمكافأة، على ما قامت به خلال سنوات عمرها كلها لأجلهم، ولأجل راحتهم وسعادتهم.

حبّ الأب لأبنائه:

  تجد الأب يبحث عن سعادة ولده، من أول سماعه بنبأ حمل امرأته، ويكون متشوّقاً، لأن يصبح أباً ويتولد لديه الاستعداد التام لتحمّل كامل المسؤولية تجاهه فينفق عليه ويرعاه، ويقوم بتربيته أفضل تربية، ويحلم بأن يكون شخصاً يفتخر به في المستقبل.

حبّ الأخ لأخيه:

هذا الحبّ محكوم رابط الأخوة والدم الذي يجمع بين الإخوة، وهو حبّ مميّز، فيه الكثير من الود والعطف والمحبة والاهتمام، فتجد الأخ يدافع عن أخيه ويرعاه ويولّيه على كل شيء، لأنه يحّبه ولأنه قطعة منه.

حب الأصدقاء: 


الصديق هو الأخ الذي لم تلده أمك هو خليك الوفي القريب المحبّ، من يقف معك وقت الصعاب، ويشاركك فرحك ويواسيك في حزنك وينصحك لتكون الأفضل، فيستحق منا هذا الصديق حبّاً كبيراً لا مثيل له.

♥♥فواصل وإكسسوارات لتزيين المواضيع♥♥والفآآجأة♥فواصل حب وقلوب♥♥♥

تعليقات

التنقل السريع