القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق حرق الدهون في أسبوع

طرق حرق الدهون في أسبوع

طرق حرق الدهون في أسبوع


طرق حرق الدهون في أسبوع


خسارة الوزن
يرغب بعض الأشخاص أحياناً في خسارة الكثير من الوزن من خلال حرق الدهون بأسرع وقت ممكن، وبالفعل هناك بعض الطرق والإرشادات المهمّة التي تساعد في عمليّة حرق الدهون بشكل أفضل، وبالتالي يُمكن أن يخسر الشخص نسبةً كبيرة من الدهون خلال الأسبوع الواحد، ولكن في الحقيقة يجب المُتابعة والإلتزام بالإرشادات الصحيّة في الحياة اليوميّة وليس فقط لمدّة أسبوع وهذا ما سنتعرّفُ عليه من خلال هذا المقال.


طرق حرق الدهون في أسبوع

تحديد الوزن المطلوب:
 في البداية يجب معرفة الوزن المُراد خسارته خلال الأسبوع، ويجب أن يكون الرقم واقعي ومنطقي قابل للوُصول، وعلى الأقل يُمكن خسارة خمس كيلو غرامات خلال الأسبوع الواحد أو أكثر بحسب الإلتزام والمُتابعة، وأيضاً يجب تحديد الوزن المثالي لجسمك وذلك من خلال أداء العمليّة الحسابيّة التالية :الطول - مئة سنتيمتر، فعلى سبيل المثال الطول يساوي مئة وخمس وسبعين سنتيمتراً، فإنّ الوزن المثالي هو 175-100 ويساوي 75 كغ، وهذا الوزن يجب أن تصل إليه مهما كلّفك من مُعاناة.

اتّباع نظام صحّة متوازن:  
الكثير من الأشخاص يعتقدون أنّ السبب في ظهور الدهون هو كميّة الطعام المتناول، وهذا الأمر خاطئ بل السبب كميّة السعرات الحراريّة المتناولة خلال اليوم، فيجب أن تكون نسبة السعرات الحراريّة ما بين 1500 - 1800 سعر حراري في اليوم الواحد، وهذه المُعادلة ليست ثابتة بل تتغيّر حسب نشاط الشخص الذي يريد حرق الدهون، فعلى سبيل المثال شخص تناول 2300 سعر حراري إذن يجب أن يقوم بحرق 2000 سعر حراري حتّى لا يتراكم هذه السعرات الحراريّة في الجسم على شكل دهُون.

ممارسة التمارين الرياضيّة:  
 من أجل عمليّة حرق دهون سريعة خصيصاً في المناطق التي يتكاثر فيها الدهون كالبطن والأرداف يجب ممارسة التمارين الرياضيّة، وأيضاً لا يٌمكن حرق الدهون والسعرات الحراريّة من دون نشاط وحركة، فيجب الإلتزامُ بنظام السعرات الحراريّة مع أداء التمارين الرياضيّة، ومن أفضل هذه الرياضات هي: كمال الأجسام، ورياضة المشي، والركض، والسباحة، فيجب تخصيص ساعتين يوميّاً على الأقل لأداء التمارين الرياضيّة، ويُمكن إستشارة المُدرّب الرياضي للإستفادة من الخبرة وإعطاء تمارين فعّالة لحرق الدهون.


إرشادات صحيّة لحرق الدهون

  • الإكثار من شرب الماء: يجب شرب كميّات كبيرة من الماء على الأقل ثمانية أكواب يومياً، خصيصاً قبل تناول الطعام للشعور بالشبع وتساعد أيضاً في عمليّة حرق الدهون.
  • الابتعاد عن جميع الوجبات السريعة: أغلب الدهون يكون مصدرها الوجبات السريعة واللحوم لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحراريّة والدهون المُشبّعة، وهذه الدهون يصعُب على الجسم أن يتخلّص منها ويقوم بحرقها.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازيّة.
  • الإكثار من شرب الأعشاب الطبيعيّة: ومن أهم هذه الأعشاب هي (الزنجبيل، والشاي الأخضر، والنعنع) فهي تقوم على حرق وإذابة الدهون في الجسم.



تعليقات

التنقل السريع