القائمة الرئيسية

الصفحات

الزنجبيل وزيت الزيتون

الزنجبيل وزيت الزيتون

الزنجبيل وزيت الزيتون

لا يمكن حصر الفوائد التي تعود في العديد من المجالات من استخدام كلٍّ من زيت الزيتون والزنجبيل، وذلك بفضل تركيبة كل منهما الطبيعية الفريدة الغنية بالعديد من العناصر المعدنية والفيتامينات الأساسية والأملاح والأحماض، وغيرها من العناصر التي تجعل من خصائص هذه المزج بينهما أساساً لعلاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية، وكذلك للوقاية من الإصابة بالعديد منها.
حيث يساعد زيت الزيتون الناتج عن عصر ثمار الزيتون من العديد من الأحماض الأحادية المشبعة والثنائية غير المشبعة والفيتامينات الأساسية للنمو الصحي المتكامل ولتجديد الخلايا في الجسم، في الوقت الذي يحتوي فيه الزنجبيل على عنصر الحديد وغيره من العناصر المعدنية وعلى مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، وعلى مشتقات المضادات الحيوية على رأسها كل من ديجوكسين وفينوتوين.


فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون

  • تعتبر خلطة الزنجبيل مع زيت الزيتون من أفضل الخلطات والوصفات الطبيعية الكفيلة بحرق الدهون والسيلوليت والشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، وذلك بخلط كوب كبير من زيت الزيتون بعد غليه على نار هادئة، ثم إضافة كوب من مسحوق الزنجبيل المطحون إليه، ثم يوضع في وعاء نظيف ويترك حتى يبرد، ويتم دهن هذه الوصفة بشكل موضعي على الجسم، حيث لها قدرة كبيرة على نحت منطقة الكرش والأرداف بشكل خاص.
  • تعتبر من أفضل الوصفات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يمنحه الطاقة والحيوية اللازمة لأداء الأنشطة الحياتية واليومية بكل كفاءة.
  • تحافظ على حيوية وشباب الجلد، حيث لزيت الزيتون المضادة للأكسدة قدرة على مقاومة علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة، بما فيها الخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها.
  • للزنجبيل قدرة على خفض معدل السكر في الدم، مما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري.
  • تقلل من معدل الكوليسترول في الدم، مما يسهل من وصول الأكسجين إليه، وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية على رأسها السكتات والجلطات القلبية والدماغية القاتلة.
  • تعتبر من أقوى الوصفات الخاصة بمحاربة الشقوق والجذور الحُرة المسببة للخلايا والأورام السرطانية، على رأسها سرطان القولون والثدي والبروستاتا.
  • تعتبر مفيدة جداً لصحة الشعر وقوته، وذلك بفضل قدرة الزنجبيل على زيادة معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يقوي من جذور الشعر وبصيلاته، كما يحتوي على كل مجموعة من الأحماض الدهنية المفيدة جداً في زيادة نمو الشعر والتخلص من مشكلة انعدام الكثافة، كما يفيد زيت الزيتون في تغذية جذور الشعر وترطيب فروة الشعر ويحول دون جفافها.








تعليقات

التنقل السريع