القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق حرق الدهون

طرق حرق الدهون

طرق حرق الدهون

طرق حرق الدهون


باتت مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الناس وخاصّةً زيادة الوزن في منطقة البطن والأرداف، وتسبّب زيادة الوزن الكبيرة عدّة مشاكل نفسيّة وجسديّة؛ حيث إنّ الوزن هو المسؤول الخفيّ عن الإصابة بالعديد من الأمراض.


طرق التخلص من الدهون

هناك العديد من الحلول التي يجب اتّباعها للتخلّص من الدهون وحرقها، ومنها:

  • النوم؛ فهناك علاقة كبيرة بين النوم وازدياد الوزن؛ حيث إنّ النوم غير المنتظم وقلّة النوم قد يجعلان الشخص يشعر بالجوع؛ فهناك هرمونان مسؤولان عن الشعور بالشبع أو الشعور بالجوع وهما: هرمون اللبتين؛ وهو المسؤول عن الشعور بالشبع وحرق السعرات الحراريّة، وهرمون الجريلين؛ وهو المسؤول عن الشعور بالجوع، وعند الحصول على القسط الكافي من النوم يزداد إفراز هرمون اللبتين، وقلّة النوم تجعلك في حاجةٍ إلى الوجبات السكريّة التي تعمل على زيادة الوزن، فيجب النوم من 8 إلى 7 ساعات يومياً.

  • ممارسة التمارين الرياضيّة؛ حيث يجب الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضيّة؛ كالجري، وتمارين الآيروبكس عالية الشدة، وتمارين رفع الأثقال التي تعمل على حرق الدهون بسرعة.

  • شرب الشاي الأخضر؛ حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادّة فعّالة تساعد على زيادة معدل الأيض وتسرّع عملية حرق الدهون، ويجب شربه لو حتى كوب واحد في اليوم، ويفضّل إضافة عصير الليمون إليه للحصول على نتيجة أفضل.

  • الإكثار من شرب المياه واتّباع نظام غذائي مناسب؛ فيجب شرب ما يعادل لترين يوميّاً؛ فهذه الكمية تزيد من عملية الأيض، وتجعلك تشعر بالشبع، وتساعد في حرق الدهون وترطيب البشرة، ويجب اتّباع نظام غذائي صحّي والإكثار من تناول الخضار والفواكه؛ لأنها تحتوي على ألياف تسرّع عملية الهضم.

  • التقليل من الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون، ويجب اتّباع نظام غدائي غنيّ بأوميغا3 لضبط معدّلات السكر بالدم، وتقليل الالتهابات، ممّا يرفع معدلات الأيض.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين؛ لأنّ هضمها يحتاج إلى وحدات حراريّة كبيرة، وهي تعطي شعوراً بالشبع، وكما يفضّل تناول الفلفل والبهارات الحارة؛ لاحتوائها على مادّة الكابسيسين التي لها قدرة على حرق الدهون واستهلاك السعرات الحراريّة بنسبة 50 %؛ ويعود ذلك إلى أنّ سرعة نبضات القلب تزداد عند تناول الفلفل الحار.

  • تناول فنجان واحد من القهوة يوميّاً يساعد في سرعة حرق الدهون، وكذلك تناول الزنجبيل والقرفة، ويجب عدم تناول الطعام بعد الثانية عشرة ليلاً؛ لأنّ أنشطة الجسم تبدأ بالخمول وبالتالي تقلّ فرصة حرق الدهون.\

  • تناول الطعام ببطء؛ فذلك يعمل على ازدياد الشعور بالشبع، ويجب تجنّب شرب المشروبات الغازية لأنّها تحتوي على نسبه عالية من السكّر الذي يصعب على الجسم التخلص منه.


تعليقات

التنقل السريع