القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق تنظيف البشرة الدهنية

طرق تنظيف البشرة الدهنية

طرق تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تتسبب البشرة الدهنية بالعديد من المشاكل المزعجة عند بعض الأشخاص لأن تراكم الدهون يعمل على ظهور حب الشباب والبثور ويعمل على زيادة احمرار البشرة وظهور الرؤوس السوداء المزعجة إضافة إلى أنّه يتسبب في إغلاق المسام وبالتالي تراكم الأوساخ، غالباً ما تكون البشرة الدهنية لامعة وذلك يعود للنشاط المفرط في الغدد.
البشرة الدهنية تتسخ بسرعة لذلك علينا الاهتمام بها وذلك بتنظيفها باستمرار، وتعتبر منطقة الذقن والجبين ومنطقة حول الأنف من أكثر المناطق الدهنية خصوصاً في سن المراهقة، بالرغم من مشاكل هذا النوع من البشرة إلّا أن لها مميزات فهي سميكة وناعمة وتبقى محافظة على شبابها لفترة أطول من غيرها من أنواع البشرة.

طرق تنظيف البشرة الدهنية

نخلط ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل جيداً، نضع الخلطة على البشرة ونفركها بأطراف الأصابع، تعمل على إزالة الأوساخ العالقة في البشرة.

نخلط ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون وثلاثة ملاعق من العسل جيداً ونضع القليل من الماء ليخفف سماكة الخليط ثم نحفظه في زجاجة، ندهن البشرة قبل النوم يومياً لإزالة الأوساخ والشوائب وتنظيف البشرة.

نغسل البشرة باستخدام الغسول الخاص ثم ندلك البشرة بكمية قليلة من زيت الزيتون مدة دقيقتين، ونتركه على البشرة لمدة خمس دقائق ثم نزيله بفوطة مبللة بالماء الفاتر، يعمل زيت الزيتون على توازن حموضة البشرة ويمنحها الإشراق.

نضع حبة من الخيار وحبة من الطماطم في الخلاط ثم ندهن البشرة بالخليط ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء جيداً، تعمل هذه الخلطة على التقليل من إفراز الدهون.

لعمل حمام بخار نغلي كمية من الماء ثم نضع كمية من أوراق النعناع والبابونج في الماء، نضع الوجه مباشرة فوق الوعاء ونضع منشفة على الرأس للاستفادة من البخار المنبعث من الماء لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

لعمل قناع للبشرة نخلط كوب من ثمرة الأفوكادو وبياض بيضة وملعقة صغيرة من من عصير الليمون بالخلاط، نضعه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة نغسل الوجه بالماء الفاتر.

نخلط موزة مهروسة وصفار بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيداً، نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

نخلط صفار بيضة وحبة تفاح مهروسة معاً ونضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ونشطفها بالماء الفاتر.

نخلط كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من برش قشر الليمون، ندلك البشرة بواسطة قطنة بحركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، تعمل هذه الخلطة على تنظيف البشرة بشكل عميق.



تعليقات

التنقل السريع