القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام الحلبة للتسمين ؟

طريقة استخدام الحلبة للتسمين


كيفية استخدام الحلبة للتسمين ؟

النحافة


إنّ زيادة الوزن من المشاكل المؤرّقة للكثير من الرجال والنساء، ولكن النّحافة أيضاً من المشاكل التي تسبب الإحراج، وعدم الراحة النفسيّة وقلّة الثقة بالنفس للأشخاص الذين يعانون منها بشكل ملفت، فيجب أن يكون الجسم بوضع متوسّط بين السمنة والنحافة، أي يجب أن يكون الجسم متناسقاً، وكما أنّ لزيادة الوزن وصفات للتخلّص منها، فهنالك أيضاً لفقدان الوزن (النحافة الزائدة) أيضاً وصفات متعدّدة لزيادته بطرق آمنة وطبيعية دون القلق من الآثار الجانبية التي من الممكن التعرّض لها.

الحلبة للتسمين

من أهمّ الوصفات المستخدمة لحلّ مشكلتي النحافة، وفقر الدم في آنٍ واحد هي الحلبة، فالحلبة تعتبر من البقوليات، وعرفت منذ القدم، والجزء الذي نستخدمه منها هو البذور الحلبة، والحلبة لها فوائد طبيّة كثيرة فهي تعتبر علاج لنزلات البرد، وتحلّل البلغم من الصدر، ولعلاج أمراض المعدة، والبواسير، وتطرد الديدان المعويّة، وتعالج الإسهال، ومفيدة أيضاً في علاج الحروق، والجروح، والالتهابات التي تصيب الجلد، وكذلك هي مدرّة لحليب المرأة المرضعة، وكل تلك الفوائد بسبب احتواء الحلبة على مواد بروتينيّة، وفسفور، وفيتامينات، وأحماض مهمّة لصحّة الجسم، ولكن سنتوسع في موضوعنا بذكر الحلبة للتسمين ولذلك استخرج منها دواءً يعمل على فتح الشهية، وزيادة الوزن.

طريقة استخدام الحلبة للتسمين

  • يجب شرب الكثير من الماء عند شرب الحلبة، فذلك يعمل على فتح الشهيّة، وتناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن.
  • شرب شاي الحلبة، الذي يعمل على زيادة الوزن.
  • يتمّ إضافة ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة على لتر ماء وتغلى، ثمّ يصفّى الماء، ويجب أخذ جرعات من هذا الماء بمقدار ملعقة كبيرة كلّ ساعة ذلك يعمل على فتح الشهية، وزيادة الوزن.
  • يمزج كل من زيت الزيتون، والحلبة المطحونة بنفس المقدار، ويتمّ تناوله أربع مرّات يوميّاً.
  • إضافة الحلبة إلي الطعام كالسلطات، أو بعض أنواع الحلويات فهي تُضفي مذاقاً مميّزاً، وتُعطي النتيجة المطلوبة، وهي فتح الشهية، وزيادة الوزن.
  • نقع الحلبة بالماء لمدّة اثنتا عشرة ساعة، ثمّ غليها، وتصفيتها، وخلط العسل مع الماء الناتج، وشرب كوب صباحاً وكوب مساءاً، ذلك يؤدّي إلى حلّ مشكلة الأشخاص النحيفين.
  • يخلط كل من زيت الخروع، وزيت الحلبة بكميّات متساوية، وتُدهن على الأماكن المراد تسمينها كالخدود، أو الثدي.
  • لكن لا بدّ من ذكر بعض مخاطر الحلبة في بعض الحالات، فيجب الابتعاد عن الحلبة في فترة الحمل، وخاصّة أوّل ثلاثة شهور من الحمل؛ لأنّ تناولها قد يؤدّي إلى الإجهاض.
يمكنك الاطلاع على :

مشروبات لعلاج البرد


تعليقات

التنقل السريع