القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف انسى شخص احببته؟

كيف انسى شخص احببته

كيف انسى شخص احببته


مقدمة

النسيان هو نعمة الله علي الإنسان، و لو عاش كل إنسان و هو يتذكر كل كبيرة و صغيرة حدثت معه منذ ولادته لما استطاع العيش في راحة و كانت حياته كلها تعب و مشقة. فالإنسان بطبعه يحب الحياة و يحب التجديد في حياته، و يرغب دائماً بالعيش براحة و سعادة بعيداً عن الآلام و الظلم و التعب. و مشاغل الحياة كثيرة و تساعد الإنسان في نسيان همومه، فكل شخص له حياته الخاصة و أشغاله و عائلته و أصدقائه الذين يساعدونه دوماً في التغلب علي أي مشكلة أو محنة تواجهه. فلا تجعل اليأس يتملك قلبك و يسيطر علي حياتك بمجرد أنك مررت بمشكلة صغيرة أو واجهت الكذب و الغدر من أحد الأشخاص، فالحياة مليئة بالأشخاص الصالحين و الأشخاص الحاقدين.

كيف أنسى شخصا أحببته

و هناك من يحبك بصدق و هناك من يكرهك و يرغب في أذيتك ،فلا تكن شخصاً يائساً و تستسلم من أول مشكلة تواجهك و تترك نفسك للحزن كي يسيطر عليك ، فتضعف و تنكسر و تعيش في تعاسة . و عندما تمر بتجربة فاشلة في حياتك فإنك تشعر بأنك خسرت الكثير و أنك لن تستطيع العيش بسعادة بعد ذلك ،وقد لا تثق في شخص تقابله في المستقبل بسهولة و تشعر بأن كل من تقابلهم ليسوا مصدر ثقة و لا يمكن أن تؤمن لهم علي حياتك و أسرارك . و لكن يجب أن لا تستسلم بسهولة و تنهار عند أي تجربة فاشلة تعيشها في حياتك، و يجب أن تبدأ من جديد و تعطي نفسك فرصة و تتعلم من أخطائك السابقة و تصبح أكثر عزيمة وثقة بنفسك.
و كي تتغلب علي ضعفك و علي تجربتك الفاشلة و تستطيع نسيان شخص آذاك في حياتك أو شاءت الأقدار أن تفرق ما بينكم ، فهناك الكثير من النصائح التي يمكنك أن تتبعها كي تساعدك في استعادة ثقتك بنفسك و العيش في سعادة من جديد و التغلب علي حالة الحزن و الصدمة و التعاسة التي تعيشها .

و من أهم النصائح التي تساعدك علي نسيان من احببته و التغلب علي تجربتك الفاشلة هي


  • يفضل التخلص من جميع ذكرياتك السابقة و أي هدايا أو أغراض تخص من أحببته، ولا تترك صوره أو أي شيء يذكرك به حتى لا تبقي تفكر فيه دوماً و تتذكر كل شيء حدث معكم و تحزن علي ما فات.
  • لا تذهب للأماكن التي كنت تري فيها حبيبك السابق كي لا تشعر بالحزن و الاكتئاب و أنت تتذكر أيامكم السابقة مع بعضكم البعض .
  • لا تلوم نفسك علي أي تجربك فاشلة حدثت في حياتك ، فالحياة مدرسة و اذا لم تخطئ لن تتعلم و لن تقوي شخصيتك و لن تستطيع أن تواجه الحياة و تقوي من نفسك و تصبح أكثر خبرة بالناس و كيفية التعامل معهم ، فالناس أصناف مختلفة و يجب عليك الحذر دائماً و التعلم كيفية التعامل مع من حولك.
  • لا تندم علي صدقك و حسن نيتك و طيبتك مع أي شخص ، فأنت طالما أنك لم تظلم احداً و كنت تتعامل معه بصدق و حب و اخلاص فاعلم جيداً أنه لم يكن يستحق العيش معك و أن الله تعالي ابعده عنك كي يرزقك بشخص آخر يقدر اخلاصك و صدق نيتك و يستطيع اسعادك .
  • لا تعترض علي القدر فإن الله يعلم أكثر منا و يقدر لنا الخير دائماً ، فقد تشعر في البداية أن الخير كله ذهب منك و أنك لن تسعد في حياتك و لكن قد تتفاجأ بعد ذلك أنك كنت تظلم نفسك و أن فراقك عن حبيبك السابق كان خير لك ،و أن السعادة هي في بعدك عنه و ليس في قربك منه .
  • لا تبقي وحيداً و تنعزل عن الآخرين و تمنع نفسك عن الحياة ، فالوحدة تولد الاكتئاب و الحزن العميق و تزيد من تعاستك و حزنك ، و لكن عندما تتواصل مع أهلك و أصدقائك و تعيش حياتك بشكل طبيعي فإنك سوف تلاحظ أنك بدأت تتعود علي حياتك الجديدة بدون حبيبك السابق و أنك بدأت تنسي من دون أن تشعر بالحزن و التعب .
  • عش حياتك و مارس هواياتك المفضلة و حاول دائماً أن تشغل وقتك حتى لا تترك مجالاً للأفكار السوداء بأن تعشش في عقلك و تزيد من حزنك و همك ، فعندما تكن مشغولة طوال الوقت لا يبقي لديك وقت لتفكير فيما مضي و بالتالي سوف تنسي بشكل تدريجي حبيبك السابق .
  • قوّي إيمانك بالله تعالي و القضاء و القدر و ارضي دائماً بنصيبك ،فإن الله لا يقدر إلي عبده إلا الخير و إذا منع عنك شيء فهو لخير أيضاً ، لذلك حافظ علي صلتك بربك و قوي إيمانك و دعائك لله تعالي فهو وحده قادر علي أن يصبرك علي الحزن و يبعد عنك الهم و يجلب لك السعادة .
  • اجعل عزمك و ارادتك قوية علي العيش بسعادة و بعيداً عن أي ذكري تؤلمك ، و لا تربط نفسك بأي شخص آخر و تجعله يسيطر عليك و يتحكم بعواطفك و مشاعرك ، بل اجعل نفسك ملكاً لك و كن دائما ذو عزيمة و قدرة علي التحكم بعواطفك و مشاعرك و قوي ارادتك حتى تنسي أي شخص تريد .
  • كن دائماً واثقاً من نفسك و لا تبقي ضعيفاً كي لا يسيطر عليك الحزن بسهولة ، فكلما كانت شخصيتك قوية و كنت واثقاً من نفسك ومن تصرفاتك و أنك لم تظلم أحداً فإنك سوف تصبح قادراً أكثر علي تحمل أي صدمة أو أي مشكلة تواجهك في حياتك و لن يؤثر عليك الهم أو غدر أحدهم بك أو فراق أي شخص.
  • كن انساناً متسامحاً و لا تحقد و تكره و ترغب بالانتقام مِن الشخص الذي كنت تحبه ، فتفكيرك بالانتقام أو شعورك بالكره تجاه أي شخص تركك يزيد من حزنك و لن تستطيع أن تنساه أبداً وسوف تصبح شخصاً عدوانياً و مريض النفس و لن تشعر بالسعادة أبداً في حياتك و قد توقع نفسك في مشاكل أخري أكبر من مشكلتك السابقة ، لذلك اترك الحياة و القدر تسير كما هي و اعلم دائماً أن الله لا ينسي حق مظلم أبداً وسوف ينصفك الله دوماً .
  • و هذه كانت أهم النصائح التي تساعدك في نسيان حبيب سابق أو التغلب علي تجربة فاشلة مررت بها في حياتك، و العيش في حياة جديدة و سعيدة بعيداً عن المشاكل و الحزن والهم التي تقتل نفس الإنسان و تجعلك تعيش في هم كبير و حزن عميق. ففي النهاية الحياة فانية و لا يبقى إلا العمل الصالح و اذا عشت في سعادة أو تعاسة فهي حياة واحدة لك لن تتكرر ، لذلك يجب أن تعش سعيداً و تبتعد عن الهموم و تثبت نفسك دائماً بالخير .



تعليقات

التنقل السريع