القائمة الرئيسية

الصفحات

كرونيك جزائرية ليلى وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf

كرونيك جزائرية ليلى وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf

كرونيك جزائرية ليلي وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf



كرونيك ولا أروع كرونيك بعنوااان ياسين و ليلى
كرونيك جزائرية ليلي وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf 
مدونة تلمكم كرونيكات جزائرية قصيرة pdf روايات باللهجة الجزائرية

كرونيكات جزائرية قصيرة pdf
روايات باللهجة الجزائرية pdf
كرونيكات جزائرية تحميل
ليوم نقدم لكم كرونيك جديدة بعنوان كرونيك جزائرية ياسين و ليلى
كرونيك رائعة جدا  قدمنا لكم ايظا كرونيك بعنوان امير و سارة
تحميل  كرونيك   
PDF
من هنا  


 كرونيك جزائرية ليلي وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf


 IMG_20200407_201220

 انا اسمي ليلى عمري 20 بنت عادية فيا واش في الناس لكل عشت محرومة من أغلى انسانة نحرمت من حنان الام ماتت ماما نهار ولدتني.
بصح بابا كان ليا الأب و الأم..كان يدير جهدو باش مانحسش بالنقص... بابا عاود الزواج في بالو يجب مراة تتلهى بيا و تعوضني على النقص..بصح صرا العكس ما ننكرش الخير صح رباتني مراة بابا بصح بلا حنانة غير الضرب و السب بالأخص كي زادو خواتي مريم و جلال..زاد عليها الحال ياووووو زادت كلبت ..و بابا كان ماشي عارف واش راني نعاني على خاطر ماما كانت تعاملني قدام بابا الله الله و في غيابو يعلم الله هههه... و انا ما كنتش نحكيلو كانت تحلف فيا و انا كنت نخاف كبرت على هذا الحال حتى والفت الظلم نتاع ماما كنزة .
جازو العوام و انا كبرت وصلت للباك مخرجة زعافي في القراية هذاك العام كان أسوء عام في حياتي بابا مرض... عندو السرطان ربي يعافينا و يعافيكم ...و الطبيب قالو مشالك المرض و رآه في مراحله الأخيرة دخل بابا للسبيطار قعدت انا معاه كل نهار يجوز بابا يتعذب و يموت قدامي بشوي و انا ما نقدر ندير والو غير نبكي و ندعي في ربي يخفف عليه
حتى جا النهار لي فقدت أغلى انسان عندي دا ربي ..الانسان لي كان ملي عليا حياتي لي كان بابا و يما و خويا و كامل عايلتي . .... جا النهار لي دا  ربي امانتو😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭
جازت الجنازة و انا حالتي حالة عينيا نشفو من الدموع لا ماكلة لا شراب قرايتي و بطلتها نهار كامل و انا معنقة صورة ماما وبابا و نبكي كل يوم و انا في الجبانة نحي وحشتي من والديا نشم في ريحة تراب قبرهم و نبكي على فراقهم و مع العشيا نرجع للدار ماما كنزة تاكلني بالضرب و السب هي و السوسة نتاع اختي مريم من صغرنا و هي تكرهني...و خويا جلال 11 سنة يدافع عليا مسكين ياكل طريحة معايا.. جازت سمانة و انا على هذا الحال من الصباح للعشيا في الجبانة
وحد النهار كي رجعت للدار لقيت فليزا عند الباب بقيت مستعجبة..جيت راح نفتح الباب ماحبش المفتاح يفتح دقدقت طلت الجمرة نتاع مراة بابا من التاقة قاتلي غير الخير واش خصك...قتلها و الله ضحكتيني و انا ماشي قادرة واش نحوس؟ حاجة باينة ندخل لدارنا قاتلي كانت داركم ولات داري قتلها دار بابا ندخل وقت لي نحب قاتلي في بالك انا بهلولة قريت حسابي للجاي باباك قبل ما يموت كتبلي الدار على اسمي...و لي تسالي فيه كامل رآه

في لفليزة خفت يعودوا سكرانين و لا كاش ما شاربين و يشفوني و كاش ما يديرولي. طلعت راسي نشوف كانو 2 يجرو و باينين زطلين..و يجرو موراهم 4 رجال بالكلاب...يبانو من الشرطة.واحد من 4 يعيط على 2 لي هاربين باش يحبسو صوتو يزعزع جبل...صوتو وحدو يخوف...انا وليت نرعش من الخوف ههه من سعدي و سواد سعدي..خلات عليهم الجبانة هذوك 2و جاو من جيهتي .
من الخوف خبيت راسي كي النعامة نسمع في هذاك لي صوتو يخوف قاللهم اليوم نهاركم شهر و انتم مجرييني ..
قال لصحبو ادي جدهم للطموبيل اليوم نطلع روحهم حتى يقروا من راهم يشرو هذا السم..من بعد سمعتوا قال أخرج يالي راك مخبي و لا نجي نخرج روحك ..انا هنا البول قريب طلقتو من الخوف زدت دخلت راسي بين رجليا حتى نحس يد جبدتني....طلعت راسي ليقيتو البوليسي قالي الله الله كملت معاهم...شراب و زطلة و سرقة و زيد حتى زنا..
اليوم نريشكم. .اليوم نربيكم و طبعني قال للصحبو اديها ركبها معهم.انا رجليا بدأو يتخابطو في بعضهم غير الدموع يهبطو قتلو والله خاطيني يا سيدي و الله راك غالط مانيش معاهم قالي اسكتي حسك ما نسمعوش هذي الاسطوانة ديما نسمعها نتاع خاطيني راك غالط انا بنت فامليا... بلعي حسك ما نسمعوش في التحقيق نعرفوا... و امشي قدامي..قتلو تعيش و الله راني ولية خاف ربي ويرفد يدو ويضربني بكف قد ما عطاه ربي من جهد حسيت مخي تخلل
سناني قريب رابو ...
 يا لهوي هذا عبد و لا دبابة؟؟؟؟؟من قوة الضربة رعفني و طحت في الأرض من بعد نوضني بالنز و كركرني للطموبيل ما لقيت ما ندير غير نبكي بلا حس و ندعي في ربي يفرجها معايا..
ركبني من القدام محبش يركبني مع هذوك الزوافرة...طريق كاملة انا نبكي و هو تقول حجرة و لا تحركت فيه شعرة تقول ما عندو قلب..وصلنا لمركز الشرطة..حبس الطموبيل و جا ليا قالي اهبطي ما حبيتش نهبط..قتلو ياك قتلك خاطيني و الله غير راني مظلومة علاش جبتني و يزيدلي الكف الثاني هههههه داود يعاود واقيل عجبو خدي..... المرة لي فاتت رعفت هذي المرة ما جبتش خبر غير و انا في بيرو و واحد يرش عليا الماء و ينوض فيا فتحت عينيا لقيتو البوليسي الشرير سوطيت من بلاصتي و بديت نعيط و الله خاطيني و الله مانعرفهم نحلفلك باش حبيت خليني نروح و الله ...و الله نحلف و نتكتف ..نهدر و نبكي..دنا ليا انا لصقت في الحيط شدني من يدي و قالي هدي روحك.. يااااه سمعتوه......قالي لي حكمناهم اعتارفو بكلش و قالو بلي مايعرفوكش و ماكنتيش معاهم.. فرحت مسحت دموعي وقتلو اخلاص شفت قتلك خاطيني ضرك نقدر نروح..قالي وين تروحي يا لالة صح عرفنا بلي خاطيك بصح راني حاب نفهم واش كنتي ديري في الجبانة في نصاص الليالي..بلا مآ نجيب الخبر بديت نتر فيه قتلو وين حبيتني نروح الله غالب عليا تم وين نلقى راحتي ثم كاين عايلتي ثم مدفونين العزاز على قلبي نهدر و نبكي بالحرقة و هو بقى يخزر فيا و مخلوع
رمى يدو داخل جيبو و عطاني مشوار شديتو عليه و خزرت في عينيه شفت وجه واحد آخر ماشي نتاع مقبيل حسيتو انسان آخر حسيتو راح يبكي على حالتي و شاد دموعوا...دور وجهو وقالي تقدري تروحي..فرحت من بعد تفكرت ماعندي وين نروح في هذا البرد و الشتاء..بصح ماعليش المهم نخرج من المركز..رفدت روحي بسيف نكركر في رجليا خرجت من المركز البرد برا يقتل و الشتاء مشيت مشيت ..مشيت حتى فشلو رجليا حبست تحت شجرة كبيرة تكورة على روحي و قعدت نبكي و نتحسر على حالتي...ااااااااه يا دنيا يا الغدارة لي تخبيلنا حاجات ما نتوقعوهمش ..... الشتاء فوقي و انا نخمم صح انا من النوع لي يحب يرقد على صوت الشتاء بصح من قبل كنت دافيا تحت غطايا. ..تفكرت اليامات لي كانت الشتاء تصب و انا نقرأ و بابا يجي يديني كي نخرج من ليسي للطموبيل كان يغطيني ب الفاست نتاعو يخاف نتشمخ..اااااه يا بابا طل على بنتك رآهي راقدة تحت الشتاء..يا بابا طل على بنتك لي كنت تفشش فيها راهي للشر شاتية لقمة خبز يابس يا ربي علاش ما ديتنيش معاهم راني توحشتهم.

بقيت تحت الشتاء حتى ماوليتش نحس بطرافي حسيت البرد دخل لعظامي...نحب نتحرك ماقدرتش حسيت عبد رافدني حبيت نحل عينيا بصح كنت مخذرة من البرد كي فتحت عينيا و جبت الخبر لقيت
روحي. في. بيتوا تعرفو نخلعت قلت هذا البوليسي و لا عبد اخرحتى نبرة صوتو تبدلت و لا كلو حنان.....انا بقيت مخلوعة في التحول المفاجئ و هي دخلت الفرملية قاتلي واش راكي تحسي اليوم قتلها الحمد الله يعطيك الصحة قاتلي قوليها لراجلك البارح هو خدم خدمتي ليل كامل و هو قاعد عند راسك ما تحركش..يااااه البهلولة قالت راجلي خزرت في عمي البوليس و انا حمرة طمطومة لقيتو يضحك...انا ذبت من الحشمة..هبطت راسي ما لقيت مانقول قاللها تخرج ضرك قاتلو ايه عطاها الطبيب التصريح ...حنا هكذاك و هو صونا تليفون نتاع عمي البوليس خرج يهدر و انا نضت لبست حوايجي و جيت رايحة و هو شدني قالي وين رايحة قتلو خارجة قالي استناي....كوبا التليفون و قالي نعرفك بروحي انا ياسين رئيس فرقة في الشرطة و انت قتلو ل..ل ليلى ههه نسيت اسمي قالي حبيت نطلب منك السماح على واش درت معاك على الكف و على العياط الله غالب خدمتي قتلو السماح انا منلومكش راك معذور..قالي وين راكي رايحة وحدك استناي نجيب طموبيل نتاعي و نوصلك وين تحبي.. بقيت واقفة جاب الطموبيل و جا ليا قالي اتكاي عليا...شادني و يسايس فيا ههه يا مامي راح ننجلط سبحان الله مغير الاحوال..و صلني للطموبيل ركبت و انا وجهي سايح من الحشمة ركبت و هو قالي سامحيني نسقسيك حبيت نعرف واش مقعدك ليلتها تحت الشتاء لكان ماشي جيت موراك راكي متي من البرد....بديت نتلعثم قتلو كي خرجت حكمتني الشتاء قلت نستناها تخف داتني عيني.. ههههه جواب مهبول يبان خرطي ههه الله غالب هذا واش جا في راسي باين في الخزرة نتاعو باين بلي فاقلي راني نخرط....قالي اممممممممم
قتلكم حسيتو ما قنعتوش ماقتانعش..قالي ماعليش هكذا و لا كثر صح قوليلي وين تسكني باش نوصلك..يا ربي واش نقولو يا ربي نسيت هذي الحكاية انا بهلولة ....عطيتو عنوان دارنا وصلني عند الباب و انا قلبي يخبط في 1000 خفت مراة بابا تخرج هي و لا الزرمومية نتاع اختي و تفضحني هبطت نجري سكرت الباب و قتلو بركا الله فيك قالي ليلى تهلاي في روحك و ماكلتك معرفة خير قتلو يعطيك الصحة و بارك الله فيك (روووووح برك تعود تشوفك مراة بابا)....هو راح و حسيت دا قلبي معاه حبيت نقولو اديني معاك متخلينيش ماعندي حتى واحد بصح الله غالب ما قدرتش
.
خزرت في دارنا جاتني الدمعة كي شفتها تفكرت يمات زماااان و كيفاش كنت و وين وليت... من بعد رجعت للجبانة أرجعت للغاليين وقعدت في وسطهم داني النوم حتى فطنت على صوت كرشي نعم عزيزاتي مصارني ربطو بابيون من الجوع عندي 3 ايام على لحم بطني..انا قاعدة نتوجع و انا نشوف شوية خبز يابس مرمي و الحمامة تأكل فيه رحت نجري ليه حاوزتها و رفدتو نفضتو من التراب تأمنوااا فرحت بيها شغل مانعرف واش نأكل ونبكي اااااااه يا بابا شوف بنتك واش راهي تاكل يا بابا بنتك راهي مذلولة في غيابك الله لا تربحك يا كنزة ربي يتولاك و يأخذ فيك الحق
انا نبكي و نسمع في واحد قالي و لخر معاك واش جابك لهنا..يااااه هذا الصوت نعرفو درت لقيتو ياسين. عينيه حمر و باين زعفان فكرني في النهار الاول لي تلاقيتو.قتلو و انا نتلعثم و و وو والو..قالي لا الله الا الله ماتهبلينيش سقسيتك جاوبي واش جابك هنا ياك وصلتك لداركم قتلو أي ايييه بصح جيت هنا باش قاطعني باش واش انطقي يهدر و يعيط
 
يقولي اهدري الصح انا نكره الكذب ما كرهني ربي فيه يعيييييط حتى خفت إلا يضربني..طبعتو و طرطقت بالبكى قتلو خصيتني غير انت تزيد على همي لي فيني كافيني ماعندي ما نخبي عليك..تحب تعرف علاش جيت لهنا.....الجبانة داري نعرفك بحبابي وريتلوا القبور قتلو هذا قبر بابا و هذا قبر ماما و الدار لي ديتك ليها صح دارنا بصح مراة بابا حاوزتني منها بعد ما مات الغالي ترميت في الزنقة و انذليت وريتلو الخبز اليابس لي في يدي قتلو وليت نأكل الفضلة تقاسم مع الحيوان و نفرش و نرقد على التراب... وين حبيتني نروح راني محروقة و مشوية على والديا ماما خلاتني قبل مانعرفها و بابا خلاني كي وليت مستحقاتو واش تحب تزيد تعرف خزرت فيه لقيت دموعو على خدو جبدني ليه و عنقني هههههه لقطة غير متوقعة ... هعهه يا مشاغبات علاش راكم تتبسمو ....ياااااه حسيت حاجة غريبة حسيت بلاك بالامان حسيت بحاجة ماتتفسرش.. و هنا زدت قويت البكى هههه بلعاني و هو زاد زير عليا...احنا هكذاك و العساس طل فينا و بدأ يحمحم..احم احم
ياسين جبد روحو و انا مت بالحشمة و زاد العساس كمل عليا قالو يا وليدي احشمو شوية احتارمو الموتى أدي مرتك و لا صحبتك و روح لكاش بقعة و لا لدارك و دير فيها واش تحب ...
الله لا تربحك يا العساس على الفرشة الصحيحة لي فرشتني بيها.شدني ياسين من يدي و كركرني و خرجني من الجبانة و انا نقولو اطلقني وين دايني خزر فيا وقالي اطلعي في الطموبيل و اسكتي خيرلك..قبل ما نبدأ نعيط الناس و راكي تعرفيني كي نتقلق ..خفت طلعت و انا معلاباليش وين رايح
طريق كاملة وانا نسقسي في ياسين وين رانا رايحين و هو لا حياة لمن تنادي اذا نطقت الحجرة ينطق هو حتى حبس الطموبيل قدام البحر و هبط قعد في الرميلة و غايس قعدت في الطموبيل وحدي من بعد هبطت ليه...قعدت قدامو قعدنا في زوج ساكتين مدة من بعد نطقت انا قتلو ياسين حبيت نعرف كيفاش عرفت بلي راني في الجبانة قالي كي وصلتك ورحت تفكرت بلي نسيت الدواء نتاعك عندي رجعت و جبتهولك دقدقت خرجت ليا مراة باباك و سقسيتها عليك قاتلي بلي ماتسكنيش تم..تعرفي تقلقت عليك ياااااااع ههههه قالي تقلقت ههههه قالي تفكرت النهار الاول كي لقيتك في الجبانة رحت لتم قلت بلاك نلقاك علاش ما قلتيليش علاش ماحكيتيليش ليلى احكيلي ماتخليهاش في قلبك.. تم انا طرطقت بالبكى و فرغتلو واش في قلبي حكيتلو واش قاسيت و جوزت حكيتلو على مراة بابا كي حكيت و كملت حسيت براحة كبيرة كي فضفضت و خرجت لي كان عاصر قلبي... حط يدو على وجهي و مسحلي دموعي و بقى يسكت فيا ..يااااه شحال حنين يامحاينك واقيل طحت في المخلوق.. ههههه انتم راكو تقراووو و طحتو فيه هههه فيه سر يجبدك ليه بلا ماتحسي...
مسحلي على شعري و قالي و الله حاس بوجيعتك انا تان والديا تحرمت منهم من صغري..رباتني اختي الكبيرة أكبر مني ب 20 سنة بابا و يما جابوني على كبر..هي لي كبرتني و قراتني وكي تخطبت شرطت على راجلها تديني معاها وافق و الحق دارني كي وليدو ورباني احسن تربية

قالي صح ماقصروش معايا و راجل اختي كان كي بابا بصح بلاصة الوالدين واحد ما يعمرها ... شفت في ياسين لقيتو يبكي حبيت نعنقو و نسكتو حبيت نخفف عليه وجيعتو بصح .? العين بصيرة و الايد قصيرة نهدر برك......
ياسين مسح دموعو و ناض و مدلي يدو وقالي يالله امشي نروحو..نضت وركبنا في الطموبيل و انا عقلي ولا يدي و يجيب يعود يديه مخو لبعيد معايا يعود يقول ولية و مكانش لي يسقسي عليها و يديه مخو لبعيد درت ليه و قتلو ياسين وين رايحين قالي للدار قتلو احبس هبطني هنا اسمع يا وليد الناس الزنقة ارحملي ورميت يدي لباب الطموبيل نفتح فيها شدني و هو يضحك قالي يا المهبولة راح مخك لبعيد لكان حبيت ندير فيك واش رآه في راسك و واش راكي تخمي راني درتو كي كنتي دايخة و ماشي جايبة خبر نحيت يدي من الباب و حسيت بالسخانة نتاع الحشمة طلعتلي للراس وذنيا حمارو... ياااااه تشوطت تشويطة صحيحةدورت وجهي وسكت ... خزر فيا و بدا يضحك قالي عندك الحق تخافي على روحك بصح حطي في بالك انا ولد عايلة و متربي و عندي وليات في داري نخاف عليهم .. ياااااااع طريق كاملة وانا مهبطة راسي من الحشمةو هو مرة على مرة يخزر فيا و يتبسم...حتى وصلنا قدام فيلا الله يبارك الجنينة نتاعها قد حومتنا قالي اهبطي ليلى وصلنا ... هبطت و انا مزالني خايفة هو فاقلي قالي ماتخافيش هذي دار اختي ماشي داري اقعدي معاها حتى ربي يفرج و نلقالك حل ..كي سمعت بسيرة اختو ارتحت شوية
قتلو بصح نحشم قالي واش تحشمي هي راهي تستنا فيك اووووووو كيفاش قالي حكيتلها عليك و هي لي اقتارحت عليا نجيبك قتلو و راجلها قالي راجلها رآه مسافر خدام ولادها 2 متزوجين و مايسكنوش هنا مزالت بنتها وحدة مهبولة و تخطبت راني قريب نتهنا منها هههه كي سمعت واش قال دخلت معاه بلا خوف لقيت اختو طاطا زهرة و بنتها امال يستناو فيا فرحوا بيا شغل يعرفوني من سنين وآمال تبان طوايشية و راسها مزلف....لقيت اختو مسكينة وجدتلي الدوش قاتلي روحي دوشي و بدلي قتلها بارك الله فيك بصح حوايجي ضيعتهم نطقت بنت اختو أمل قاتلي ماتكسريش راسك شريكتي انا نتهلا فيك راكي من اليوم اختي و خزانتي خزانتك ارواحي معايا نوريلك الدوش و نعطيك حوايح...طلعت للدوش عمرت بينوار بالماء و دخلت يااااه شحال توحشت الدوش..هههه من بعد خرجت باش نلبس ههه و هنا حدثت الصدمة لقيت آمال وجدتلي روب حمرا قصيرة صح شابة بصح و الله حشمت نلبسها عيطت لامال جات قاتلي مزال ما لبستيش قتلها تعيشي ماعندكش كاش جبة قاتلي واش من الجبة راح تحلبي البقرة يالله البسي و خرجي هذا هو الموجود اذا ما عجباتكش عندي لي شورت هههههه قتلها و الله نحشم قدام ياسين قاتلي هذا هو الموجود البسي و لا هبطي بالسربيته..ههه مهبولة.
قتلي و إذا بيك على خالي ما يركزش أيا ازربي ماما وجدت الطابلة و راهي تستنا تبطاي تلقاي الملهوف نتاع خالي مسح طباسة...هي جابت سيرة الماكلة و انا كرشي تعصرت تشهيت نأكل لقمة سخونة
لبست و مشطت شعري و طلقتو هو طويل واصل لخصري هبطت و انا نمشي و نهبط في روبا نسمع فيهم يقصرو و يضحكو خزرت فيهم دايرين على الطابلة يهبلو عايلة لي طول عمري نحلم بجوها... هو ياسين شافني شرق هههه آمال بدأت تضحك قاتلي ارواحي البرانسيسة..اقعدي ...قعدت ..و ياسين كلاني بعينيه و انا رفدت طرشونة و غطيت بيها رجليا ههههه طاطا زهرة طحط قدامي و تعاود تقولي كولي بنتي ماتحشميش راكي في داركم....المهم كلينا و كملنا جيت راح نعاونهم نديباراسي..حلفتلي طاطا زهرة قاتلي و الله مايجي في يدك ضرك انا و آمال نغسلوهم و نرجعو نقعدو معاكم . قعدت غير انا و ياسين..انا بقيت ساكتة نطق ياسين قالي لقيتي واش رآه عاجبك الحال قتلو يعطهم الصحة طاطا زهرة و أمال حسوني راني في دارنا الله يبارك عليهم و الله يدخلوا للخاطر و يتحبو قالي و الله انت لتدخلي للخاطر يااااه اجرو ليا راني نذووووووب بحرولي ضاقت فيا النفس يااااااااع راسي راح يطرطق من الحشمة و هو تان حشم يبان زلقت منو قالها بلا مآ يجيب الخبر هههه سكتنا في زوج
حتى دخلت آمال و طاطا زهرة و أمال شادة في يدها سنيوة فيها الفلان قتلي تفضلي خزرت لقيت وحدة شكولا و 3 فراز و انا نموت على الشكولا رفدتها قاتلي آمال ههه شح خالي داتها... في الحق هذيك نتاع ياسين قاللها ياسين لالا انا نأكل فراز قاتلو سبحان الله من وقتاش راكي تشوفي ماما طول عمري و انا نضارب معاه على الشكولا و ضرك ولا يحب الفاني هو وجهو حمار قاللها اسكتي يا مهبولة
قاتلو لالا حبيت نعرف يا ترى ما سبب هذا التغير المفاجيء يا خلولي.....قاللها اسكتي و لا نجيك و ضربها بالمخدة هو ناض و هي هربت...... يجرو و يضحكو....و طاطا قاتلهم يا وووو خلعتو الطفلة...هههه
الخبر هههه سكتنا في زوج
حتى دخلت آمال و طاطا زهرة و أمال شادة في يدها سنيوة فيها الفلان قتلي تفضلي خزرت لقيت وحدة شكولا و 3 فراز و انا نموت على الشكولا رفدتها قاتلي آمال ههه شح خالي داتها... في الحق هذيك نتاع ياسين قاللها ياسين لالا انا نأكل فراز قاتلو سبحان الله من وقتاش راكي تشوفي ماما طول عمري و انا نضارب معاه على الشكولا و ضرك ولا يحب الفاني هو وجهو حمار قاللها اسكتي يا مهبولة
قاتلو لالا حبيت نعرف يا ترى ما سبب هذا التغير المفاجيء يا خلولي.....قاللها اسكتي و لا نجيك و ضربها بالمخدة هو ناض و هي هربت...... يجرو و يضحكو....و طاطا قاتلهم يا وووو خلعتو الطفلة...لتحت
جاء الليل تعشينا و سهرنا من بعد ناض ياسين قال إيا ختي زهرة انا نروح غدوة انشاء الله راني خدام... وأنا في قلبي نقولو زيد اقعد شوية..قاتلو طاطا و الله ماراك رايح الليلة تبات عندي و ين تروح في نص الليل قاللها واش تخافي اذا يخطفوني راني كبرت يا ختي رآه عندي 28 سنة عام ينطح خوه قاتلو انشاء الله يكون عندك 100 سنة تبقى في عيني صغير قاتلو اقعد دقيقة نطلع نوجدلك بيتك شاف فيا و تبسم و قال واش يدير الميت في يد غسالو بصح حسيتو جاتو على خاطرو كي شداتو..


تحميل الكرونيك


  طريقة التحميل


قاتلو آمال يا بن عمي بنيت دار و محبيتش تسمح في بيتك.....بادلني تعيش بيتك فيها بالكون قاللها لالا موتي قاتلو الشر يا الشر قتلك بادلني ماشي اكتبهالي باسمي....قاللها في ديجاااااا انت ماتسالي والو بيتك في دار راجلك روحي و هنينا..... .(فهمت بلي ياسين كان عايش عند اختو من بعد بنا دار وحدو و رحل ) زدنا سهرنا شوية من بعد ياسين ناض باش يرقد مشا 2 خطوات من بعد رجع قالي ليلى شربتي دواك ..قتلو ااااا نسيتو.قالي مانتفاهموش هكذا دواك يتشرب في الوقت هذي صحتك ماشي لعبة راح جاب الدواء و الماء يفتح و يعطيني نشرب و انا غايسة فيه يااااااه شحال حالة هههه كي يكون واحد مهتم بيك تحسي بلي عندك قيمة و أمال تخزر و تضحك من تحت لتحت
هو طلع لبيتو ...وهي آمال سوطات ليا قاتلي اني اشم رائحة الاعجاب.... هههه دافعة كواغطها هذي الطفلة... المهم هذيك الليلة كانت أول مرة نضحك فيها بعد موت الغالي....ليلتها رقدت كيما زمان نضت الصباح راسي مرتاح مايوجعش كيما موالفة من البكا نضت باش نروح للتواليت حاشاك لقيت ياسين خارج بالسورتي دبان يااااااااي يهبل ريحة جال دوش دوخ انا كنت مدوخة من النعاس و كمل على جدي الهدرة تلفتلي كي شفتو ..ص..ص...صباح الخير.قالي صباح النور واش بيك نايضة صباح ربي قتلو والو انا موالفة نوض بكري قالي مليح كنت داير لبنات كامل كيما المهبولة نتاعنا ترقد كثر من القط المهم نروح نلبس أيا من بعد..راح و خلاني مدوخة ههه غسلت و بدلت حوايجي و هبطت لقيت طاطا زهرة طيبت القهوة و حطتها وياسين لابس الزي نتاع الخدمة كان يهبل يقتل... قتلها صباح الخير طاطا..قاتلي صباح ا لخير بنتي رقدتي مليح ..ايه طاطا ربي يعيشك...قاتلي واش هذي طاطا انا نعيطلك بنتي و انت تقوليلي طاطا و الله نزعف عليك ربي شاهد عليا حبيتك دقيقة لي شفتك و الله راكي في مقام آمال من الدقيقة هذي تولي تقوليلي ماما و لا نزعف انا عينيا دموعو سمعت كلمة ماما الكلمة لي تحرمت من نطقها رحت ليها و عنقتها فرحت من قلبي رفدت لي راسي و مسحت دموعي ..حسيت صح بالحنانة و الفرحة سبحان الله بين ليلة و نهار كنت في الزنقة نترامى عشيت في وسط عايلة حستني بالحب رميت عيني لياسين لقيت عينيه يبرقوا من الفرحة..ناض و قاللها هكذا ختيتو انا نروح و تهلاي في دواها خليها تشربو قاتلو روح مهني ليلى راهي في عينيا. هذي بنتي كاين أم ماتتهلاش في بنتها
ييييييييياااا ي يخاف عليا هذا ياسين واش حوالو حب يهبلني حبيت نروح نوصلو لباب و نقولو ماتبطاش ماطولش ورجع بصح الله غالب راكم عارفين نهدر غير دخلاني تسمعوني غير انتم...هههههه ...
المهم نضت انا و ماما زهرة ياي شحال حلوة هذي الكلمة خملنا الدار و سيقنا هي وصلت 10 ناضت لالة آمال تدهشر كي سكرانة قاتلها ماما زهرة صح النوم علاش شقيتي و نضتي رآه قريب يلحق الليل حليل وليد الناس لي تبلا بيك.....ما غاضني نهار و يرجعك قاتلها قولي صباح الخير زيزي...تاع وجهو يلقى وحدة زلة كيما انا يمااااا بنتك حاجة غير انت ماشي عارفة قيمتي....ماما زهرة رفدت الفرطوار قاتلها هذا نكسر و على راسك تولي لعقلك روحي اشربي قهوتك انا راني خارجة نقضي و نرجع دارت ليا و قاتلي ليلى ردي بالك على المهبولة نتاع بنتي على خاطر نخليها وحدها نلقى الدار رماد حليلو وليد الناس قاتلها آمال مزالك هنا يما و هربت...ههههه
المهم خرجت ماما زهرة و انا و آمال خرجنا للجنينة قاتلي تحب تشرب قهوتها في الجنينة خرجنا احنا نقصرو و هو صونا التليفون نتاع آمال قاتلي ياه خالي رآه يعيط اسكتي نوقت بيه شوية رفدت قاتلو واش خو ça va واش فكرك فيا توحشتني ياك البارح كنت معاك..شكون تسقسي على ليلى؟ ااااااااااا ليلى خرجت جا وحد jeun داها..تهدر و شادة الضحك سمعتو يعيط قاتلو ياااه بالعقل علاش راك تأكل في لحمك كالمي روحك خلولي راهي ليلى معايا ضرك نجوزهالك..شديت التليفون و ماشي عارفة واش راح نقول الو قالي واش ça va قتلو الحمد الله قالي شربتي دواك قتلو ايه شربتو..قالي المهم تهلاي في روحك من بعد انشاء الله في الغداء نتلاقاو كاش ماتوصي قتلو لالا صح قالي نعرفك كيما انا تحبي الشكولا نجيبلك معايا قتلو يعطيك الصحة قالي دلي وزيدي شحال عندي منك
هههههه يا خلايااااااا سمعتوه و لا راني نحلم ..... وليت حمرة من الحشمة مالقيت مانقول من بعد هو قالي عاودي جوزيلي المهبولة..عطيت التليفون ل امال هدرت معاه شوية من بعد قاتلو مزالت لاصقة في جدك هذيك القرادة الله يجيبها على راسها خسرتلي نهاري ب سلام...قتلها واش بيك أمولة قاتلي راهي جاية وحد المصفارة مع خالي للفطور...أيا معايا نوجدو و نحكيلك...قاتلي آمال بلي هذي الطفلة اسمها نسرين كانت تقرى مع ياسين و لصقت فيه حبت تتزوج بيه كيما يقولو بزور أو بالعفيا المهم تلصق.و فهمت بلي آمال مداسرتها بصح ماشي حابتها تتزوج بخالها انا كي سمعت بسيرة هذي نسرين تقلقت على خاطر وليت نحس ياسين نتاعي ههههه ملكية خاصة.
المهم دخلنا للكوزينة وجدت آمال الفطور وانا درت gâteaux au chocolat على جال ياسين يؤبر قلبي انا غايسة مع القاطو ..جات ليا آمال قاتلي واش بيك ليلى غايسة واقيل قلبك رآه يخبط يا عشقانة انت وبدأت تتمهبل معايا قتلها في قلبي اااه لكان تعرفي واش رآه داير فيا خالك واقيل كبدت عليه. ماشي واقيللل اكيييييييييييد..... هي جات ماما زهرة و هي قالت آمال ليماها ياااووو راهي جاية المصفارة للفطور قاتلها ماما خليها تجي على روحها قاتلها أمال الله يجيبها على راسها تتعوج ما تتزوج قاتلها ماما زهرة أيا سكتينا..ههههه بدينا نوجدو في الطابلة درناشربة و رشتة و سلاطة..حنا نحطو وهو الباب صونا..قلت لامال خلي انا نفتح...متشوقة باش نشوف صمصوم قلبي ياسين و هذي المصفارة فتحت لقيتو ياسين و معاه وحدة زلة تفتق..طويلة بيضة حاطة الحطة الشعر صفر و اللبسة لي لابستها تهبل تقول ستار و لا جاية من هوليود ياسين تبسملي ودخل كلمة ماقالها و هي دخلت تتزعبل ماعبرتنيش هههه واقيل في بالها الخدامة و لا راني ترونسبارون كركراتو للصالون و انا دخلت للكوزينة الجنون يطايرو قدامي
قلت في قلبي و الله انا نضحك كيفاش ياسين يخزر فيا انا و يخلي وحدة كيما نسرين انا طفلة و بقيت شاردة فيها انا نخمم و هي دخلت آمال قاتلي واش مراة خالي ضحكت قتلها هههه مراة خالك راهي في الصالون قاتلي ارواحي نفطرو و ضرك نفرجك فيها مزالك متعرفينيش نظل نعطيها غير الكلمة لي تقسم و هي وجهها مطلس ..... ارواحي نفرجك فيها.
قعدنا نفطرو و هي قعدت تتمحلس على ياسين و هو باين فيه ماشي حامل بصح ما قاللها حتى كلمة هي تدنا ليه و هو يخزر فيا يشوف ردت فعلي وانا نهبط راسي و ندير في روحي ماعلاباليش و انا من داخل ربي عالم بحالتي قالي راسي نوضي لهذيك القرادة و غطسيلها راسها في الشربة لي قدامها...كملنا فطرنا و قعدنا في الصالون انا و آمال في جيهة و المصفارة و ياسين في جيهة قاعدين يقصرو و انا نتبسم بسيف تنطق لالة القرادة قاتلو واش ياسين وقتاش راك ناوي تجي تخطب...(ياااه المصفارة صح وجها مطلص)..انا سمعتها وذني طرشت..آمال نغزتني و غمزتلي...ههه نعرفها مهبولة يا درا على واش راهي معولة..قاتلها نسرين غير اقفزي من جيهة أخرى خلولي عربنتلو على وحدة شريكتي ليلى انا صدمتني آمال هههه كنت دايرتها مهبولة بصح ماشي لهذي الدرجة بصح عجبني الحال و الله ضربت الوتر الحساس.. خزرت في ياسين من تحت لتحت لقيتو يخزر فيا انا حشمت من بعد نطقت نسرين قاتلها و شكون هذي ليلى قلتلها آمال هاهي شريكتي و لا ماعمرتلكش عينك و لا نعميتي مراكيش تشوفي بلي كاينة بوبية قاعدة معانا....ياسين ميت بالضحك قال لامال و الله انتم الزوج عمركم لا تتبدلو تضلو كي القط و الفار ما تملوش... انت فمك فايح قاطعاتو آمال و قاتلو و هي وجهها صحيح يا بن عمي لكان طفل صغير في عمرو عامين تضرو بكلمة يفهم و ينكرك...و هي..؟؟؟؟؟
ياااا الهي القصف......القصف رآه داير حالة
وصح كيما قالت امال وجهها مطلس دارت لياسين و عنقاتو قاتلها خالك قتلها في قلبي الله يعطيك الكسر في يديك ياسين نتاعي انا .... ياسين خزر فيا و نحالها يدها انا حنا قاعدين و هي دخلت ماما زهرة ب gâteaux au chocolat و حطاتو قفزت المصفارة و شدت مورصو و كلات منو قالت امممممم بنين (تاكلي الرهج) رفدت منو و عطات لياسين قاتلو نعرفك تحبو و جات توكلو..شدلها يدها قاللها صحيتي نأكل وحدي..قاتلو آمال كول ياسين هذا القاطو دارتو ليلى..تنطق نسرين قاتلي صغيرة و تعرفي طيبي نطقت آمال قاتلها الفايدة في المخ ماشي العمر شوفي انت طويلة بلا خصلة تعرفي غير المرايا و الزنقة .. ههههه يعطيك الصحة امال انا تقلقت منها وجهي و لا مزير شوية من غل قلبي على المصفارة و شوية تعب. حسيت شوية بالدوخة حطيت يدي على راسي .. فاقلي ياسين قالي ca va ليلى قتلو oui ca va راني عيانة شوية قالي شفتك ساكته... عندك الحق تسكتي و علاش هذو 2 كي يتلاقاو مايخلوش الدالة يبقاو هكذا...قاتلو امال ايه انا قبيحة و عسلوجتك وجهها مطلس..المهم هذاك النهار آمال كفات و وفات بردتلي قلبي دارت عليها حرب عالمية. راحت المصفارة و طبعااااا لصقت في ياسين وصلها
جازو شهر و انا في دار ماما زهرة حسيت روحي صح أخت آمال و بنت زهرة...ياسين مرة على مرة يجي يبات عند اختو تقربت ليه شوية ..انا طحت في ياسين غرقت في حبو حتى لشوشتي..و هو اصلا يتحب شكلا و مضمونا..كان حنين بزاف معايا مهتم بيا و يعاملني معاملة خاصة بصح ماكنتش متاكدة من مشاعرو ليا ..
وحد النهار كان سخون شوية الحال عيط ياسين لامال قاللها نوجدو روحنا باش يدينا للبحر انا طرت من الفرحة بصح يا فرحة ما تمت المصفارة نلقاوها تستنى فينا في البحر .انا سمعت بسيرتها و انا سماطتلي الخرجة حجرة و طاحتلي من السبحة
نشوف فيهم وقلبي يقطر دم صعيبة تشوفي لي تحبيه مع وحدة اخرى....ااااه واقيل راني غير نحلم و نطمع غير في روحي..... بصح هو لي يطمعني بتصرفاتو معايا و كي نشوفو مع المصفارة نكذب انا هكذاك وحد الولد جا ليا قالي mademoiselle ديري عومة معايا و شدني من يدي لحت عيني لقيت ياسين يشوف..قلت في قلبي ضرك ندير فيك واش راك دير فيا قلت للولد ايه..انا نضت معاه و ياسين شافني خرج يجري و خلا المصفارة مخلوعة و تعيط واش بيك ياسين انا كي شفتو خفتو. على خاطر نعرفو كي يترون والله يا لبنات غير تحول جا قبالة ليا نحالي يدي من يد الولد و طاح يضرب فيه الناس نطمت و فرقوهم غير بسيف جات آمال تجري واش كاين و هو دار ليا خفتو عطاني حوايجي و غطاني بالسربيته وقاتلو آمال واش بيك خالي قاللها راني رايح للدار من بعد نرجع ليكم كركرني للطموبيل ههه المصفارة تعيط و هو ماشي مقيمها كاملة و انا شدة كرشي من الخوف خفت نهدر معاه و صلنا للدار غير دخلنا قتلو ياسين هبلت علاش ضربت الطفل قريب قتلتو قالي لالا نبقى نخزر فيك برك طحان اناااا .يهدر و يعيط شدني وبدأ يهز فيا قريب كسرلي يدي قالي ياك قتلك اللبسة القصيرة هذي بدليها الرجال في البحر كلاوك بعينيهم و تحبيني نسكت مارانيش راجل انا ..اهدري هو يهدر و انا غير نبكي.. عنفني وقالي علاه يا ليلى حبيتي تهبليني واش درتلك باش ديريلي هكذا.. يهدر و يخبط بيدو في الحيط قريب كسرووو من بعد قالي وعلاش دخلتي لحياتي خربطتيها. .هو قال هكذا موس و تغرس في قلبي قتلو اطلقني و طبعتو قتلو واش دخلك فيا اتلهى بنسرين نتاعك براكات عليك ..... خزر فيا حسيت النار خارجة من عينيه سكت خرج من الدار خبط الباب كسرو ..هو خرج و انا طحت نبكي و كلمة *واش دخلك لحياتي* تزن في راسي وجعتني
كلامو فشلني حبيت نعرف واش قصد حسيت صدري تزير و ضياقت بيا.....نضت بدلت حوايجي و حكمت طاكسي ورحت نزور قبر بابا و ماما توحشتهم عندي مدة ما زرتهمش قعدت حتى العشيا من بعد رجعت للدار لقيت الدار فارغة يا ربي هذو مزال ما رجعوش عيطت لامال قاتلي رانا في السبيطار..يخااه خير واش كاين قاتلي خالي دار اكسيدون يا ربي قتلت حبيبي قريب مات في جرتي قريب قتلتو بزعافي. ..رحت للسبيطار طايرة..ياسين دخل كوما...طليت عليه غير من الزجاج الخيوط لاصقين فيه من كل جيهة انا شفتو و انا طحت من طولي غير آمال و ماما زهرة يصبروا فيا. 4 أيام و ياسين و هو على نفس الحال النهار ال5 الطبيب قاللنا تقدرو تدخلو تشوفوه. لبسنا لابلوز ودخلنا شفناه من بعد امال قالت ليماها ماما ارواحي نخرجو تريحي راح طيحي .... هوما خرجوا و انا تلحت عندو تفكرت اليامات لي كنت مريضة و هو قايم بيا..تفكرت حنانتو و عطفو و غيرتو عليا...بكيت بحرقة سلمت على جبهتو و قتلو في وذنو كلمة نحببببك ياسين ماتروحش و تخليني.. لي نحبهم كامل خلاوني متزيدش انت و الله كاش مايصرالك نهبل.....
وهي دخلت الفرملية قاتلي سامحيني مدموزال راح نديرلو السيروم..... انا خرجت و هي يا ربي زادت 5 دقايق و خرجت الفرملية تجري تعيط للطبيب
انا فشلت ماما زهرة شدت الفرملية قاتلها غير الخير قاتلها الحمد الله على سلامتو المريض فطن..ماما زهرة ولات تعنق و تبوس في الفرملية من الفرحة و انا حمدت ربي قريب دخلت نجري ليه و نعنقو...بعد ماشافو الطبيب سمحلنا نشوفوه ..
دخلنا غير شافني تبسم تبسيمة فيها كلام كبير ههه حسيتها هكذا...قعدنا شوية معاه انا و ماما زهرة و امال من بعد الطبيب عيطلها يهدر معاها هي خرجت إدوارد ياسين خزر في امال ....هههه آمال قاتلو ايييه يا بن عمي مريض و تحاوز هي خرجت و انا ترميت على ياسين حط يدو على شعري قالي ليلى و انا تان نحبك...جمدت في بلاصتي قريب تغاشيت قالهالي على خدعة..قتلو كيفاش..قالي كي دخلتي مقبيل كنت فاطن بصح مدوخ قتلو يعني سمعتني..ههه يا جدك رانا كالمسلسلات التركي...قلي كنت جايب خبر بصح كنت ماشي قادر نفتح عيني.
حسيت روحي تم طايرة من الفرحة لي يحبني يبادلني نفس الشعور
المهم جازو آليامات و ياسين تحسن و خرج من السبيطار و قعد معانا في الدار جازو يامات هبال و في هذوك اليامات خطبني ياسين من عايلتي الجديدة من ماما زهرة و راجلها لي رجع وحسيتو حنين عليا شغل بنتو و الحق قام بيا كان واش يديرو لامال في تروسو يشرولي. ..درنا لادات نتاع العرس و انا ماشي مصدقة صح بعد الشدة يأتي الفرج...و الصابر ينال ربي عوضني بعائلة تهبل.
بدأ العرس راكم عارفين 15 يوم من قبل و الدنيا قايمة..نهار فاتحة و نهار حمام و..وو.ووو...
وياسين كان يحب يجي لدار اختو يقرعج ماما زهرة تحاوزو تقولو هذي دار العروسة..ههه.
جا نهار العرس نوضت على هبال آمال تنوض و تقرص فيا نوضي مراة خالي ليلة ليلتك أيا ازربي باش تحكيلي قتلها ياخي مهبولة ههه رحنا انا و آمال للحفافة مشطت و ماكييت
ياسين .قالي واش عمري .كملتي قتلو ايه كملت علاش قالي اهبطي راني نستنا انا نوصلكم.. قتلو راه جاي
كي كملنا جات تعيط آمال لباباها باش يدينا للدار و هو عيطلي ياسين...الو oui
 عمو قالي لا عمو لا قدور تساليلي مرتي و حر فيك هههههههه مهبول كي هبطت هو شافني و هو فتح فمو طريق كاملة و هو يبوس في يدي و يتغزل و آمال تسعل و تقولو نحنا هنا ياااووو شويا مراعات للشعور... وصلنا للدار لبست بدرون ابيض و برنوس ابيض الله الله و راجل ماما زهرة هو خرجني تم قريب هبلت بالبكى قلت في عوض بابا رآه فارح بيا و مرتو و خاوتي بصح ماعليش رآه ربي عوضني داروني كي بنتهم و لا اكثر رحنا للصالة اتصدرت. .شطحنا...و غنينا...و ياسين كان كل شوية يعيط في التليفون يقولي خفي روحك في التصديرة..ههه مزروب. كمل العرس و رحت انا و تاج راسي لدارنا حل ياسين الباب و قالي ادخلي برجلك اليمين ..دار تهبل صغيرة و متحوفة تسكت الصغير...احنا دخلنا و ياسين شن هجوم عليا..ههه قتلو بلعقل يا وليدي و الله كرشي راهي تقطع بالجوع ماكليت والو.. قالي احي وقت كرشك و جوعك ضرك .رحنا كلينا بصح و الله ماحسيتها وين جازت إلا راحت لكرشي و لا ضهري...أسي مقلق...حكملي يدي وباسهالي من فوق وكمل يبوس في ذراعي وطلع لزندتي لقا وجهو مقابل وجهي حط شواربو فوق فمي بحنانة باسني بوسة وزاد الزاوجة والثالثة كلالي شواربي ماكلة حتى حسيت شاربي التحت ساح منو الدم وهبط يسلم ويمص في رقبتي ويتغزل ويقولي واش هذا السمن لي معمرة بيه رقبتك ويسيح منها هههه هبط لكتافي يسلم وحلي السوتيان من لور وحكم بزازلي لزوج بيديه وبدا يرضع فيا كي البيبي لي تحرم من امو ثلاث ايام هههه وانا ياي ذبت والسخانة حكمت فيا وكمل يرضع ومرة على مرة يخبط ترمتي بيدو ويقول هذي ترمة ولا سفينة تيتانيك ههههه لهبني ماخلا فيا والو يتلمس في لحمي كرشي وفخاضي ويزير عليهم بيدو كلي ميش مصدق بلي راني تحتو ونتاعو وانا اي اي اوه اححح هبط راسو بين فخاضي وبدا يلحسلي فيها دخت انا وكمل عليا بنارو الشاعلة والشهوة وصلتلي للقمة بعد نحا البوكسور وجبد نتاعو حطو فوقها شافني غمضت عينيا ونرجف قالي متخافيش حبي بلعقل ونسايسك طمنتلو وخليتو يدير شغلو كسرني وساحو قطرات دم ليلة هذيك تحفرت في راسي ياسين ذوبني و هبلني بحنانتو غدوة من ذاك نضت لقيت ياسين قدامي راقد نخزر و ماشي مصدقة..وليت مراة لي حبو و ختارو قلبي...نضت انا وحبيبي شربنا قهوة مع بعض من بعد جات ماما زهرة و أمال المهبولة غير دخلت امال داتني للبيت قاتلي واش كيفاه احكيلي قتلها واش نحكيلك...قاتلي علاش راكي تتمهبلي... قتلها اااااااا أسرار دولة قاتلي احي الزواج كي الحموم مكانش لي مايطلسش صحيتي حبيبتي راني قريب نتزوج بلا مزيتك ...اسرارك بخري بيهم... هههه مهبولة.... المهم بين نهار و ليلة و لا ت عندي أم و أخت و آب و راجلي نور عيني ملأ عليا حياتي يفشش و يعاود فيا.... و ضرك رآه عندي 3 سنين زواج و عندي طفل أمور يشبه لصمصوم قلبي أسمو ايمن المهم حبيت نقوللكم لي يصبر ينال.....و تقطعوش رحمة ربي..... ياااا وووووو تعودوا تعينونيللمزيد من الكرونيكات الرائعة
اتركوا لنا التعليقات في كل مكااااان.


ويمكنكم ايظا تحميل الكرونيك PDF

تحميل  كرونيك   
PDF
من هنا  


 كرونيك جزائرية ليلي وياسين | روايات باللهجة الجزائرية pdf


 IMG_20200407_201220



  كرونيك

 هذه بعض الكلمات التي تبحث عنها .
كرونيكات جزائرية تحميل,كرونيكات جزائرية قصيرة pdf,روايات باللهجة الجزائرية pdf,كرونيكات جزائرية تحميل,كرونيك pdf,كرونيك جزائرية,كرونيك,كرونيك قصيرة pdf,كرونيكات جزائرية تحميل,كرونيك احبني بعد الزواج,سكران بعينيك,كرونيك سكران بعينيك,كرونيك,كرونيك حب ,قصة حب بعد الزواج باللهجة الجزائرية,قصص جزائرية,كرونيك حب بعد الزواج,كرونيك حب بعد زواج,روايات باللهجة الجزائرية pdf ,كرونيك زواج قبل الحب,كرونيك جزائرية قصيرة,كرونيك, dz 
 كرونيك انت لي ,كرونيكات تونسية حب بعد الزواج

نتمنى تكون عجبتكم لكرونيك والله يفرقنااا بلا ذنوب ملتقانا كرونيك أخرى




تعليقات

التنقل السريع