القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

من مدمن مخدرات إلى صاحب أكبر شركات البرمجة الأمريكية !

من مدمن مخدرات إلى صاحب أكبر شركات البرمجة الأمريكية !



  • ما هي قصة بوب وليامسن الغريبة ؟

ملهمة جداً هي قصص النجاح التي يكون صاحبها بطل قصة تحول مذهل في محرى حياته بالكامل , هذا بالضبط ما حدث مع بوب وليامسن صاحب شركة هورايزن الأمريكية المسؤولة عن برامج للجيش الأمريكي والحكومة الأمريكية فما قصة هذا الرجل ؟ وكيف حصل هذا التحول ؟ ..

كان في العاشرة من عمره حينما أدمن الكحول , ثم أدمن المخدرات عندما بلغ الثانية عشرة من عمره ثم اعتنق ديانة تسمى بالسحر الأسود فكان يعيش في حالة ضياع تام , وكان نمط حياته عبارة عن سرقة و ضياع و إجرام وإدمان , لكن لحسن الحظ أنه قد تعرض لحادث وصدمته سيارة ومكث في المستشفى في حالة لا يحسد عليها بين الحياة والموت طوال ستة أشهر , بعدها عندما خرج من المستشفى استوقفه الطبيب وقال له : لو أنك لا ترغب في نهاية تعيسة لحياتك عليك أن تقطع كل صلاتك بالحياة القديمة , وفعلاً هنا إتضحت النية الصادقة بالتغيير , فذهب صاحبنا إلى مصنع للمعادن وطلب من صاحب العمل أن يجعل فترة العمل الخاصة به 12 ساعة بدلاً من 8 ساعات حتى يعود إلى غرفته لينام فقط , ثم قام بتأجير الغرفة التي كان يتعاطى بها المخدرات , وخلال 8 سنوات كاملة كان يعمل في هذا المصنع لمدة 12 ساعة فتمت ترقيته 8 مرات , فترك بعد ذلك المصنع الذي يعمل به وقام بإفتتاح شركة صغيرة مختصة بمواد الطلاء ولكنه احتاج إلى برنامج كومبيوتر لإدارة شركته , فرغب بتعلم ذلك البرنامج حتى أتقنه فقام بإنشاء شركة هورايزن التي يبلغ رأس مالها مئات ملايين الدولارات في الوقت الحالي ... 
 
لو تأملنا في سر هذا النجاح الكبير لوجدناه قد حدث من صدق نية وقرار قاطع بالتغيير , كل تلك المصاعب التي تواجهنا في رحلاتنا نحو تحقيق أهدافنا إنما هي عقبات وضعها الله لنا ليختبر صدقنا .. هل نحن أهل لتلك الطموحات الكبيرة التي رسمناها ؟ أم أننا نتخيل أحلاماً من غير أي قيام بالفعل بإتجاه تحقيقها ؟ لذلك دائماً قم بإيفاء الوعود التي تقطعها على نفسك ولو بدأت بأشياء بسيطة فدوماً تذكر أن خير الأعمال عند الله أدومها وإن قلّ , ولو كنت صادق النية فعلاً فسيعينك الله تعالى في أمرك حتى تصل إلى مبتغاك فعند تذكر تلك المعاني من الصعب أن يوقفك شيء لأنك إنسان صادق محترم لذاته واثق منها , متكل على خالقك الذي لن يضيع عملك وهو الذي قال تعالى ( إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً )

reaction:

تعليقات