القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

قبيلة مسلمة لا تمرض ولا تشيخ يعيشون حتى 145 عاما ونسائهم شابات يحملن في السبعين

 قبيلة مسلمة لا تمرض ولا تشيخ يعيشون حتى 145 عاما ونسائهم شابات يحملن في السبعين

قبيلة مسلمة لا تمرض ولا تشيخ يعيشون حتى 145 عاما ونسائهم شابات يحملن في السبعين


❤السلام عليكم ورحمة الله❤

 قبيلة مسلمة لا تمرض ولا تشيخ يعيشون طويلا و النساء جميلات ويحملن في سن 70 سنة

في عام 1984 في مطار لندن ساورت رجال امن المطار شكوك حول رجل في جواز سفره هو من مواليد 1932 بينما شكله لا يوحي بانه تجاوز الثلاثين فحكى حينها الرجل عن موطنه و اخبرهم انه من قرية هونزا حيث تسكن قبيلة مسلمة لا تمرض ولا تشيب ويعيش افرادها لاعمار تصل الى 145 سنة  و لايقل سن شباب فيها عن 70 عاما حيث يتميزون بالقوة و الصحة  و النشاط فامراض ضغط الدم و السكري والبدانة والسرطان لديهم ليست اكثر من مجرد خيال علمي .

ان رئيت نسائها تحسبها عشرينية بوجه نظر واذا بها سبعينية اكل منها الدهر وشرب قد تتزوج وتلد وهي في ارذل العمر .

لاتكنولوجيا في هونزا ولا وقت للسيلفي ولا وسائل نقل و مواصلات بل جهد بدني دائم مدى الحياة.

اين تقع قبيلة الهونزا التي يعيش سكانها اطول عمر؟

تقع القبيلة عند جبال "كاراكورام" شمال باكيستان في واد له من سكانه نصيب فبات واد الخالدين فما هو 

سر شباب الهونزا المسلم ؟.

في باكيستان تعيش قبيلة الهونزا المسلمة على الطائفة الاسماعلية و يبلغ سكانها حوالي المليون نسمة اما تسمية شعب الهونزا فيعني متحدون فيجبهة واحدة كالسهام.

يتبع اهل القبيلة على اسلوب حياة يومي هو السر وراء شبابهم الدائم حيث يقوم نظامهم الغذائي على الخضراوات النيئة و الفواكه الطازجة اظافة للبروتين بالحليب والجبن و البيض بالاظافة الى صيام صحي لمدة 3 اشهر كل عام لا يتناول فيه افراد القبيلة الطعام الا المشروب الطازج.

اما الاستحمام فهو بالماء الباردة فقط وحتى في اوقات السنة الاكثر برودة و الركض لمسافة 20 كيلومترا مع الضحك هو نمط حياة يومي مما يعطي الرجال في سبعين بنية الشباب ونساء نظارة الاطفال حيث تتمتع النسوة بصحة جيدة تمكنهن الانجاب في سن السبعين عاما.

بينما الرجال اقوياء ولديهم قدرة غير عادية على التحمل يجعلهم غياب التكنولوجيا يرهنون الحياة بالجهد البدني فقط كما انهم بارعون في رياضة اليوغا و التامل الروحي .

لاعمل ولا امراض.

رغم القوة البدية الهائلة واكتمال اللياقة البدنية الا ان شعب الهونزا ليست لديه انشطة صناعية او زراعية لتقتصر اعمالهم على بيع الخضر و الفواكه بالاسواق وهوما لايدر عليهم دخلا كافيا فيعيش سكانها على المساعدات المالية من المنظمات الدولية التي لاتخشى اي نفقات صحية على شعب الهونزا الذي ساعدته الطرق البدائية على رعاية صحته بشكل فائق فلم يعرف سكان هذه القبيلة اي من امراض العصر كالسرطان و السكري وضغط الدم و البدانة كما لم تصل اليه الامراض التي انتشرت في العالم حديثا او قديما مثل كوفيد-19 او ما يعرف بالكورونا .

المرض الوحيد لشعب الهونزا

العلة الوحيدة التي يتعرض لها شعب الهونزا هي اضطرابات العينين جراء تعرضهم للادخنة الصاعدة من النار المستخدمة في طهي الطعام.

وانت هل تعرف شعب في العالم يحارب الامراض ببدائية مثل قبيلة الهونزا؟

اذا اعجبك هذا الموضوع لاتنسى مشاركته مع اصدقائك عبر الازرار الموجودة اسفله.

reaction:

تعليقات